اتيكيت المطاعم


اتيكيت المطاعم 

 بعض النقاط الأساسية اللازمة لإرتياد المطاعم كما المقاهي والنوادي الليلية


1.    إذا دعوت بعض الأصدقاء إلى مطعم، قم بحجز مسبق، وإترك أمر إختيار  الطاولة المناسبة والمكان المناسب لهم

2.    من الأصول الواجب اتباعها أن يختار المدعو  اصناف الطعام و  الشراب  التي يفضلها  دون ضغط  أو فرض من الداعي.

3.    لا تظهر نفاذ الصبر لبطء الخدمة، انما اطلب  كبير الخدم بلطف، مستعجلاً  إياه في إحضار طلباتك. وفي كل الأحوال  تجنب الصراخ، الضجيج وإظهار الإستياء  وتوتر الأعصاب .

4.    لا تكسر الحديث عن ألوان الطعام،  وتفرط في إطراء جودتها، ولا تكن من أولئك الذين  لا يحسنون  الحديث إلا عن الطهي  أو أمراض المعدة .

5.    بعض المطاعم تخصص لزبائنها  مائدة (بوفيه) مفتوحة . تحتوي أنواعاً قصيرة  من المقبلات  وألوان الطعام  البارد والحار  مع حلوة وفاكهة . فإذا دعوت  سيدة إلى هذه المطاعم ، احرص أن تقوم أنت بملء طبقها أولاً بالألوان الموجودة  .

6.    في المطاعم الأجنبية، وعند الرغبة  بتناول بعض الحلوة ، إسأل عن أنواع  (Dessert) الموجودة لديها  ولا تقل أبداً (Sweet) .

7.    أما إذا كنت في حاجة الى الذهاب  الى دورة المياه فلا تقل  أين تقع التواليت أو المرحاض ، انما إسأل عن مكان غسل الأيدي .

8.    اطلب الحساب بطريقة طلبك للطعام ، افحصه  بسرعة دون أن تبدو منك تعابير مميزة  بهذا الشأن ، وإن كان  هناك خطأ ، فنبه  الخدم إليه بصوت  منخفض،  دون أن يسمعك أحد أو دون أن تستشهد  بجيرانك  الذين لا يهمهم إلى تناول طعامهم  بسلام

9.    ضع المبلغ المطلوب  منك على قائمة  الحساب  مع بقشيش مناسب ، وأطو القسم الأعلى منها . ولا بأس  في إعطاء  بعض النقود  للمستخدمين الأخرين الذين قدموا  إليك بعض الخدمات

Comments

Popular Posts