رائحته لا تطاق, فكيف نخبره بالامر؟

رائحته لا تطاق, فكيف نخبره بالامر؟ 


  

عزيزتي مدام سلام,

بعد جدال قررنا زملائي و أنا ان نستشيرك , الموضوع يتعلق بأخبار زميل لنا بأن رائحته غير مستحبة,  أنا من القائلات بانه علينا اخباره بالامر, بينما بعضنا الاخرى يعتقد بأن الافضل أن لا نقول شيء حول الموضوع,  فهل من طريقة ما لاخباره بأن رائحته غير مستحبة من دون أن نجرح مشاعره؟ أوهل يفضل ألا نقول له أي شيء عن الأمر؟
ريما ش.

عزيزتي ريما,
الحرج دائماً موجود عند ملاحظة هفوات شخص اخرى و خاصة عندما تكون مجهولة منه  فكثيرا ما نتردد في اخباره عنها خوفاً من احراجه, غير ان في بعض المواقف عدم اخباره قد تحرجه اكثر.


تعتمد طريقة إعلامه بالموضوع على الشخص نفسه ومدى العلاقة بينكما. فإذا كان رجلاً وأنت امرأة، يستحسن الطلب من أحد الزملاء أن يأخذه جانباً و اخباره بالملاحظة, والعكس صحيح, على ان تكون طريقة الاخبار غير مباشرة, كأن يقول له إن مزيل الرائحة الذي يستخدمه قد يكون من النوعية الرديئة أو إنه غير صالح او ان يعرفه على مزيل للتعرق جربه و نال رضاه..., بالتأكيد هذا النوع من الحديث يجب أن يتم بينكما فقط بحيث لا يسمعه أي شخص آخر.كما ينفع ايضا ان ترفع الشكوى للمدير المسؤول مع الحرص على عدم فضح اسم الزميل و هنا بإمكان المدير اصدار مذكرة عامة حول الموضوع.



Comments

Popular Posts