الفالنتاين... اتيكيت الرومانسية والحب

الفالنتاين... اتيكيت الرومانسية والحب



الفالنتاين مناسبة دافئة تغمرها العواطف والأحاسيس الجميلة ويتوق المحبون فيها لترك إنطباعات مفعمة بالحب والبهجة, و للفالنتاين اتيكيت  مقدمة الينا برعاية الرومانسية والحب، و له  أيضاً بعد التصرفات التي تُنسف معناه، فمع قدوم عيد الحب ، يقع بعض منا في أخطاء تجاه الحبيب مما قد يجعل الفالنين يوما للنكد بدلا من يوما للحب والرومانسية.

ان الفالنتاين ليس مهما للجميع :يفترض البعض بان الجميع يهتمون بالعيد مثل اهتمامهم, غير ان الكثير من الناس يعتبرونه يوماً عادياً اخر,  لذا و ان كان هذا اول فالنتاين تقضيه مع شريكك و لتتجنب الشعور بالإحباط لعدم مجاراته لتوقعاتك  من الضروري أن تتعرف على شعوره تجاه هذا اليوم، خططا سويا للفالنتين لتتوصلا لحل يرضي الطرفين.

لا تنسى اليوم:حتى لو كنت ممن لا يحتفلون بالفالنتاين ، فلا تنس الاحتفال به مع شريكتك خاصة اذا كانت توليه اهتماما و ذلك حتى لا تجرح مشاعرها. حاول أن تضبط مفكرتك بحيث يذكرك باليوم حتى تستعد له وتخصص لشريكك بعض الوقت. 

ترك الماضي بحاله: الاحمر يزين  كل مكان, قلوب و و رود و ملابس ، والجميع في علاقات حب سعيدة – أو هكذا تعتقد –وأنت تشعر بالوحدة فتفكر في الاتصال بشريكك السابق، ولكن  مهما كان الإحساس بالوحدة قويا فلا تتصل و خاصة خلال فترةعيد العشاق! فقد تتعرض للإحراج أو لجرح مشاعرك او العكس غير  ان جرح المشاعر في هذه الفترة مؤلم, فمن الأفضل أن تملىء وحدتك  بصحبة أصدقائك او العائلة.


لا لترك الشريك خلال العيد: مهما كانت الاسباب التي تدفعك للانفصال عن شريكك فحاول ان لايكون خلال فترة عيد العشاق, فلا تدع قرارك يؤثر على نظرة الاخر لعيد العشاق بدمغه بذكريات محزنة.

اهدي بعناية: مع اقتراب عيد الحب، تبدأ حيرة المحبين، ويترددون فى اختيار الهدية المناسبة التى تنال إعجاب الطرف الآخر، و تكثر اقتراحات الهدايا  بين الهدايا الرمزية المعبرة، وبين الهدايا الأكثر نفعاً، لاختيار الهدية المناسبة يجب على كل طرف أن يعتمد على معرفته للآخر ولاحتياجاته الحقيقة،  فمن الأفضل أن يختار الفرد الهدية التى تهم الآخر ويستخدمها بشكل عملى فى حياته اليومية، حتى إذا كانت رمزية، فالهدية بقيمتها وبمعناها، فمن الممكن أن يختار البعض هدايا غالية الثمن دون أن تكون ذات قيمة بالنسبة للمهدى له. ولكن العامل الأهم على كيفية تقديم الهدية، لأنه من الممكن آن نقدم هدية عملية جدا ونقدمها بطريقة رومانسية، من خلال الصندوق أو فكرة صندوق داخل صندوق، أو لف الهدية بالقماش وتزيينها بالإكسسوارات. و كقاعدة سريعة لا تشتري لها أشياء عملية زيادة عن اللزوم (مثلا حتى لو كانت تحتاج لخلاط كهربائي فعيد الحب ليس الوقت المناسب لتحضره لها)، وبالطبع تجنب إهداءها أي من الأدوات الخاصة بتخفيض الوزن لأن ذلك سيشعرها بإهانة بالغة، وبالمثل لا تشتري لها ملابس إلا إذا كنت تعرف مقاسها حتى لا تغامر بشراء مقاس أكبر أو أصغر من حجمها وهو ما سيغضبها أيضا.

عزيزتي لا تبالغي في تحليل هديته: رغم أن الاحتفال بعيد الحب أمر جميل يسعد كلا الطرفين، إلا أن تكاليف الاحتفال بهذا اليوم تكون أحيانا مكلفة، فالعاشق عليه تحمل تكاليف باقة الورد وكارت المعايدة، بالإضافة إلى تناول العشاء أو الغذاء فى أحد المطاعم، وإن كان البعض يملك المال الكافى لذلك، فإن قلة المال عند للبعض الآخر لا تعنى أبداً عدم الاهتمام.  فلا تنظري للهدية التي قد تبدو رخصية على أنها ستخبرك عما يشعر به حقيقة نحوك، إذ أنها في الحقيقة قد تكون معبرة عن عدم اهتمامه بعيد الحب من الأساس أو ببساطة أنه لا يملك المال الكافي لشراء هدية أغلى.

عيد و احتفال طوال اليوم: رغم مشاغل معظمنا بالعمل وبالمسئوليات اليومية، إلا أنه يمكنك إعطاء شريكك إحساس بأن الاحتفال بعيد الحب مستمر طوال اليوم، فمثلا يمكنك أن تخفي لها رسالة حب في حقيبتها أو أن تضعي له رسالة حب في جيب قميصه، أو أن ترسل لها باقة ورد لمكان عملها اوالمنزل قبل وصولك او ان ترسلي له رسالة على هاتفه تخبريه فيها  انك تفكرين به وأنك تتطلعين للاحتفال معه بالفالنتاين. 

لا تنسى الحجز: عادة ما يكون يوم عيد الحب من أكثر الأيام ازدحاما في المطاعم و المقاهي، لذا إذا كنت تخطط لقضاء الأمسية مع شريكتك  في أحد المطاعم فعليك أن تبادر بالحجز مسبقا، و ان تعذر الخروج اوالاحتفال في ليلة العيد لا تنسى ان تعدها بأنك ستحتفل معها في اليوم التالي لعيد الحب بعد أن يخف الزحام.

Comments

Popular Posts